Headlines
Published On:2014/12/28
Posted by Ali Alsayed

تعرف على التطبيقات العشر الأفضل للأندرويد



قد تمثل التكنولوجيا للبعض هاجس يعيش فيه ويحلم به أينما ذهب ووقتما حل الجديد من التطبيقات، قد ترى أن التنكولوجيا مفتاح للعالم الجديد وهكذا ترى شركات التكنولوجيا الرقمية ومطوري التطبيقات خاصة للأجهزة المحمولة الذكية وبخاصة الأندرويد الذي أصبح من اكثر الأجهزة شيوعا.
وهذه قائمة بالتطبيقات العشر الأفضل لعام 2014 للأندرويد

1- Mailbox

Mailbox هو احد التطبيقات من شأنه تنظيم وادارة بريدك الالكتروني، وكذلك الرسائل الغير مرغوب فيها وبخاصة التي قد تحتوي على مواد ضارة من الفيروسات وغيرها. ويمكنك أن تحصل عليه من خلال جوجل وiCloud، ويمكن من خلاله إدارة رسائل البريد الإلكتروني في أكثر من نظام دردشة مثل SMS. 

2- Twitter

من المواقع الأشهر والغنية عن التعريف من مواقع التواصل الاجتماعي والتي اصبحت تحتل مكانة كبيرة خاصة بعد ثورات الربيع العربي ويتلألأ وبخاصة هذا العام، فقد فرض التطبيق نفسه على مستخدمي الأجهزة الخليوية ممن يرغبون في مواكبة ما يحدث في العالم معتمدين على 140 حرفاً أو أقل للتعبير وإرسال الأخبار والرد على أخبار الآخرين. والآن بعد أن وضع "تويتر" قيوداً على غالبية التطبيقات البديلة، أصبح هذا التطبيق واحداً من أفضل التطبيقات المستخدمة.

3- Dropbox


يسمح Dropbox في الوصول إلى كل الملفات الموجودة على حاسوب العمل، وأجهزة الكمبيوتر المنزلية، والكمبيوتر المحمول، والكمبيوتر اللوحي والهاتف الخليوي. وهذا يُمكِّنك تلقائياً من نقل الصور التي التقطت من هاتفك إلى حسابك، أي أنه بعد تحميل أو تنزيل أي صورة أو خبر، ينتقل فوراً من هاتفك الخليوي إلى حاسوبك من دون أي شريط أو كابل يصلهما ببعضهما البعض.

4- WhatsApp

هي خدمة التراسل الفوري WhatsApp التي انتشرت بين الناس وأصبحت ضرورة لتبادل الرسائل النصية والصوتية من خلال أي اتصال بالـ Wi-Fi. وهذا يعني أنَّ عصر رسائل الـ SMS قد ولَّى وكل ما رافقه من قيود مرتبطة بحجم النص وعدد الأحرف. إذ إنَّ "واتساب" يسمح بإرسال آلاف الكلمات ضمن الرسالة الواحدة، إلى جانب إرسال واستقبال الصور والفيديوهات ذات الجودة الجيدة.

5- Google Keep

هي منصة تدوين الملاحظات برزت في الآونة الأخيرة كجزء أساسي من "غوغل" حيث يتمُّ من خلالها دمج الإملاء الصوتي. ويرافق جهاز Chrome book ملاحظات متنقلة محفوظة. كما أنَّ هناك طريقة رائعة للتنسيق بين الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر المحمول.

6- Instagram

يفرض تطبيق "إنستاغرام" نفسه على الناس الذين يملكون هواية التصوير أو أولئك الذين يرغبون في مشاركة صورهم الخاصة عبر هذا التطبيق، وصور الطعام من غداء أو عشاء، أو صور مرتبطة بالمناظر الطبيعية. وهذا التطبيق يلقى استحساناً لدى مستخدمي الهواتف الذكية، إذ تخطّى عدد مستخدميه الـ 30 مليون شخصاً. وهنا، لا بدَّ من الإشارة إلى أنَّه في العام 2012، استحوذت شركة "فايسبوك" على هذا التطبيق بصفقة بلغت مليار دولار.

7- Facebook Messenger

يسمح تطبيق Messengerبتبادل الرسائل النصية، ومراسلة الأصدقاء مجانًا بحيث تصل الرسائل إلى هواتفهم المحمولة كما إلى الويب كي لا تفوتهم أي رسالة. ومن خلال خاصية seen يساعد هذا التطبيق في معرفة الأشخاص الذين تلقوا وقرؤوا الرسائل والذين لم يقرؤوها. كما يسمح بمشاركة الصور والفيديوهات والملصقات. وتضمين أصدقاء الأصدقاء في المحادثات، وعرض أهم المحادثات الجماعية في مكانٍ واحد.

8- Google Camera

"كاميرا غوغل" ليس مجرد تطبيق عادي للكاميرا الافتراضية، بل قامت "غوغل" بإدخال تحسينات ملحوظة عليه. فهو يحتوي على ميزات التصوير البانورامي وتصوير Photosphere، ويجلب ميزة Lens Blur التي تقوم بتمويه خلفية الصورة لتعطيها طابعًا احترافيًا، وهي الميزة التي بدأت تبرز مؤخرًا في تطبيقات الكاميرا الخاصة بالهواتف الحديثة.

9- Snapchat

هو تطبيق رسائل مصورة يسمح للمستخدمين بالتقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ويضع المستخدمون مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثوانٍ، وبعد مرور الوقت المخصص تختفي اللقطات من الجهاز المُستلم وتُحذف من التطبيق الخاص بـSnapchat .

10- Skype Quik


يتيح Skype Quik التطبيق الذي أصدرته شركة "سكايب" التابعة لمايكروسوفت للمُستخدم تسجيل مقطع فيديو تصل مدته إلى 42 ثانية، مع إمكانية إرساله لشخص واحد أو إلى مجموعة من الأشخاص. ويبقى مقطع الفيديو في جهاز المُستقبِل حوالى أسبوعين قبل أن يتم حذفه تلقائيًا. ويستطيع المُرسل اختيار حذف مقطع الفيديو الذي أرسله من جهاز المُستقبِل في أي وقت. كما يُمكن للمستخدم العودة لتصفح مقاطع الفيديو التي تم إرسالها مُسبقًا.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by Ali Alsayed on 9:07 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Ali Alsayed on 9:07 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "تعرف على التطبيقات العشر الأفضل للأندرويد"

Post a Comment

Follow by Email

زوار الموقع

    Blog Archive