Headlines
Published On:2014/12/05
Posted by Ali Alsayed

خمسة أخطاء تقع بها عند بحثط عن وظيفة على الانترنت

المصدر : بيت

أظهر تقرير أن حوالي 82% من أصحاب العمل يبحثون عن المرشحين على شبكة الانترنت قبل اجراء مقابلات عمل معهم، لذا كن حذر فكل ما تقوم بنشره على صفحتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي يكون أمام أعين أصحاب الوظائف.
وفيما يلي أهم النصائح حتى لا تضع كل أوراقك أمام أصحاب العمل:

1. نشر أي نوع من المعلومات على صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي

 45% من أصحاب العمل يلجأون الى التوظيف عبر شبكات الإنترنت لسرعته وسهولته وكذلك أرخص. فبعض الصور أو المنشورات تترك انطباعاً سواء كان سلبياً أو إيجابيا عن شخصيتك لدى أصحاب العمل لذا فقم الآن بتعديل صفحتك.

2. تحديث صفحتك العامة باستمرار

الإنترنت هو السبيل لكي يعرفك صاحب العمل وعن طريق البحث تظهر أنت كما صنفت نفسك لذا من الضروري التمتع بوجود مهني متميز على الانترنت.
قم بالتكلم عن مهاراتك ورؤيتك بالنسبة لمجال عملك وتنميته وتنمية قدراتك.

3. مشاركة خبراتك مع الآخرين على المنصات المهنية

81% من المهنيين يوافقون على أن مواقع التواصل الاجتماعي هي وسيلة جيدة للظهور أمام أصحاب العمل والباحثين عن عمل، لذا قم دائما بعمل نقاشات حول مجال عملك ومحاورة زملائك أو المختصين فهذا سيعزز من فرصك.

4. متابعة صفحة الشركة التي ترغب بالعمل لديها

55% من المهنيين يشعرون بأن فرص حصولهم على وظيفة تكبر إن كانوا نشيطين على الشبكات الاجتماعية. لذا احرص على تحديث صفحتك الشخصية باستمرار والاطلاع على صفحة الشركة التي ترغب بالعمل لديها حيث يمكنك الاطلاع على وظائفها الشاغرة وآخر الأخبار المتعلقة بها.

5. اضافة أهم الأمور على صفحتك العامة

قم بالتحديث الدائم لأهم المهارات التي اكتسبتها، وتكلم عن ما استفده واشرح الأمر من وجهة نظرك أنت فكل هذا سيجعل من صفتحك مرآة لك أمام أصحاب العمل وسيجعلهم هم من يبحثون عنك.
واليك أمور أخرى يبحث عنها أصحاب العمل في صفحات المرشحين:
Untitled

كتبت : سامية

About the Author

Posted by Ali Alsayed on 4:30 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Ali Alsayed on 4:30 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "خمسة أخطاء تقع بها عند بحثط عن وظيفة على الانترنت"

Post a Comment

Follow by Email

زوار الموقع

    Blog Archive