Headlines
Published On:2014/12/09
Posted by Ali Alsayed

6 أشياء تجعلك تكره منزلك.فما هي؟


المنزل من المفترض أن يكون المكان الذي ترتاح فيه من غير هموم أو مشاكل فمن المفترض أن يبعث فيك روح من السعادة والإنبساط والخصوصية ولكن الكثي يفتقد لمثل هذا الشعور، والسبب أن هناك عدة عوامل تجعل من منزلك مسرحا للكآبة، ولكن ما هي هذه العومل التي يجب أن تعرفها لترسم المرح على حياتك؟
النباتات الخضراء
الإبتعاد أو عدم الإكتراث بالنباتات أمر يجعل من حياتك أكثر مللا وكآبة، فالأوراق الخضراء تبعث الحياة في منزلك، كما تنقي الهواء وتجعله أنقى 5 مرات من الهواء في الخارج، بالإضافة إلى أن النباتات الخضراء تحد من التوتر والعصبية، بالإضافة إلى اللون الأخضر الذي يهدئ الأعصاب ويريحها.
اعتمد على الإضاءة الموزعة
إذا كنت تعتمد على إضاءة المصباح الموجود بأعلى الغرفة عموديا خاصة إذا كانت الإضاءة ضعيفة، فإنك تحتاج إلى إضاءة موزعة لتنير كافة أرجاء الغرفة، حيث إن الإضاءة العمودية لا تسمح بالسطوع وتألق الإضاءة بما فيه الكفاية، لذلك يمكنك وضع مزيد من مصابيح الإضاءة لتساعدك على الرؤية الجيدة وخلق جو مشرق من خلال إضاءة أكثر.
عدم وضع التليفزيون في غرفة النوم 
لا ينصح بوضع التليفزيون في غرفة النوم لأنه يشتت فكرك وانتباهك وتصرفك عن النوم ما يجعلك تصاب بالتشتت. 
طلاء غرفة الطعام باللون الأزرق أو الألوان الغامقة
استخدام اللون الأزرق أو الألوان الغامة عمومايشعر الشخص بعدم الإرتياح والقلق وتبث روح الكأبة، وتشعرك بالملل والنفور من المنزل.
تعليق الستائر على ارتفاع منخفض
تعليق الستائر من السقف أفضل من تعليقها من أعلى إطار النافذة الخاصة بك فهذا يمنح الغرفة مظهرا أفضل من الفخامة، بدلا من المظهر الذي يوحي بالقصر، كما أن تعليق قضيب الستارة مباشرة على الشباك يمنع الضوء من الدخول لغرفتك ويحرمها من الإشراق الطبيعي.
توحيد ألوان الأثاث والجدران 
لا تجعل كل إكسسوارات المنزل بلون واحد، وهذا لا يعني أيضا أن تجعل منزلك "كرنفال" ألوان، لكن الحل الأمثل هو تناغم الألوان واختيار لونين أو ثلاثة والتنويع بينهم لمنح المنزل لمسة فخامة.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by Ali Alsayed on 1:35 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Ali Alsayed on 1:35 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "6 أشياء تجعلك تكره منزلك.فما هي؟"

Post a Comment

Follow by Email

زوار الموقع

    Blog Archive