Headlines
Published On:2014/12/11
Posted by Ali Alsayed

7 فوائد صحية لجوز الهند لا تعرفها

.

جوز الهند تلك الثمرة الرائعة التي تتجمل في شكلها الرائع وفوائدها الكثيرة، فتلك الثمرة تتمتع بفوائد عدة  لأجزاء الجسم كافة، جوز الهند من المصادر المثالية للدهون الجيدة التي تفيد في تحسين مشاكل الهضم وحركة الأمعاء، ويوصي خبراء اللياقة البدنية بتناول ماء أو حليب جوز الهند لزيادة التحمل البدني وتعزيز الأداء الرياضي...

وتحوي ثمرة جوز الهند تلك الفوائد:

1-المناعة ضد العدوى

يحتوي جوز الهند على عدد كبير من المعادن والمغذيات والمركبات النباتية التي تقوي المناعة وتحمي ضد البكتريا والفطريات والفيروسات.

2-التحكم في الوزن

 تساعد الألياف على تقليل الشعور بالجوع، وزيادة التمثيل الغذائي، كما أن جوز الهند قليل السعرات الحرارية، لذلك يمنع البدانة ويساعد على فقدان الوزن.

3-المناعة ضد العدوى

يحتوي جوز الهند على عدد كبير من المعادن والمغذيات والمركبات النباتية التي تقوي المناعة وتحمي ضد البكتريا والفطريات والفيروسات.
التحكم في الوزن: تساعد الألياف على تقليل الشعور بالجوع، وزيادة التمثيل الغذائي، كما أن جوز الهند قليل السعرات الحرارية، لذلك يمنع البدانة ويساعد على فقدان الوزن.


.

4-فوائد للقلب

يمتاز جوز الهند بأن محتواه منخفض الصوديوم وغني بالبوتاسيوم، كذلك لا تحتوي ثمرة جوز الهند على دهون مشبعة، وهي خالية تمامًا من الغلوتين، ولأن جوز الهند غني أيضًا بالألياف الغذائية تعتبر هذه التركيبة الغذائية رائعة للقلب من عدة نواحٍ، منها أنه يساعد على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم.

5-السيطرة على السكر

 تساعد تركيبة جوز الهند على إبطاء الإفراج عن السكر، وتقليل الضغط على البنكرياس، ويعتبر جوز الهند من ثمار الفواكه المفيدة لمرضى السكري.

6-الوقاية من الأمراض الجلدية

 وضع زيت جوز الهند مباشرة على الجلد يحميه من العدوى والأمراض خاصة الالتهابات، يساعد زيت جوز الهند على مقاومة الصدفية والإكزيما، ويمنع ترهلات الجلد، ويحفظ التوازن الكيميائي للبشرة، ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

7-تحسين الهضم

 يعتبر جوز الهند من المصادر المثالية للدهون الجيدة، التي تفيد من يعانون مشاكل في الهضم، حيث يحسن حركة الأمعاء، ويساعد على امتصاص العناصر الغذائية.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by Ali Alsayed on 8:08 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Ali Alsayed on 8:08 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "7 فوائد صحية لجوز الهند لا تعرفها"

Post a Comment

Follow by Email

زوار الموقع

    Blog Archive