Headlines
Published On:2014/12/05
Posted by Ali Alsayed

أفضل 8 بلاد في سرعة الإنترنت



قياس سرعة الاتصال بالانترنت، يقصد بها قدرة خط الانترنت الموصول بحاسوبك على نقل البيانات من شبكة الانترنت إلى جهاز الحاسوب، يقصد بالبيانات مختلف المواد التي يتم استعراضها على صفحات الانترنت، وعلى سبيل المثال تشتمل هذه البيانات على (الصور، الأحرف والكلمات أو النصوص، ، الفيديو، و التصاميم المختلفة)، إذا أثناء تصفحك للانترنت، كلما زادت سرعة نقلك للبيانات كلما كان تصفحك وعرض المواقع والصفحات التي تقوم بزيارتها أسرع.
مقياس السرعة
بشكل عام لا يمكن القول بان خط اتصال يعتبر مقبولا او غير مقبول بشكل مطلق، عند اشتراكك مع احد مزودي خدمات الانترنت، فأنت تقوم باختيار حزمة سرعة / او نقل بيانات معينة، وتدفع تكلفة تقابل سرعة اتصالك بالانترنت التي قمت باختيارها، المقاربة التي يجب عليك استخدامها هنا ، هو فحص إذا كان مزود الانترنت يوفر لك السرعة التي قمت بطلبها، أو بالدفع مقابل الحصول عليها، عادة يقوم مستخدمي الخطوط المنزلية مثلا بالاشتراك بسرعات مثل: 512 ك.ب.ث (كيلو بت بالثانية) ، أو 1 ميجا بت ، 2 ميجا بت (كل ميجا بت يتكون من 1024 كيلو بت، أي أن الواحد ميجا تساوي ضعف سرعة ال 512 ك.ب.ث).
كما سنستعرض أعلى سرعات للإنترنت في العالم، مع العلم أن هذه السرعات ليست أعلى سرعة يمكنك طلبها في هذه البلدان, إنما هذه السرعات تدل على السرعة الوسطى التي يستخدمها الناس في كل دولة من هذه الدول.
هذه المعدلات لا تعتمد فقط على سرعة الانترنت المقدمة من مزودات الانترنت, وإنما تعتمد على سعر الخدمة, والمستوى الاقتصادي للشعب, وعدد المستخدمين, وغيرها من الأمور.
وهذه المعدلات تختلف من فصل إلى فصل, فقد تكون اليابان في المركز الثاني في الفصل الأول من العام على سبيل المثال, لكن في الفصل الثاني انخفض متوسط سرعة الانترنت فيها لسبب ما, لتصبح في المركز الرابع, وهكذا.

والدول هي:

1- كوريا الجنوبية:
أسرع وأفضل خدمة انترنت في العالم حيث وصل فيها متوسط سرعة الانترنت إلى 24.6 ميغابيت بالثانية, أي أنك تستطيع تحميل فيلم بدقة HD خلال ربع ساعة تقريباً, ومن عدة سنوات حتى الآن تحقق كوريا الجنوبية أفضل خدمة انترنت.


2- هونغ كونغ:
مساحتها صغيرة لكنها تعد من البلدان المتطورة تقنياً, متوسط سرعة الانترنت فيها 15.7 ميغابيت بالثانية.

3- سويسرا:
تتنافس سويسرا مع اليابان على المرتبة الثالثة, وفي هذا العام حققت 14.9 ميغابيت بالثانية.

4- اليابان: 
المعروفة بعلمها وتطورها التقني الفريد, تحتل المرتبة الرابعة أيضاً بـ 14.9 ميغابيت بالثانية. (احتلت سويسرا المرتبة الثالثة واليابان المرتبة الرابعة بسبب الاختلاف البسيط بين متوسط سرعة الانترنت في كلا البلدين, حيث أن الرقم 14.9 رقم تقريبي ويوجد عدة أرقام بعد الفاصلة غير الرقم 9).

5- هولندا:
حققت هولندا في هذا العام 14.3 ميغابيت بالثانية.

6- السويد:
متوسط سرعة الانترنت فيها 13.6 ميغابيت بالثانية.

7- لاتفيا:
البعض لم يسمع باسم هذا البلد الاوروبي, لكن متوسط سرعة الانترنت فيها 13.5 بالثانية.

8- أيرلندا:
بمتوسط 12.6 ميغابيت بالثانية.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by Ali Alsayed on 8:30 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Ali Alsayed on 8:30 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "أفضل 8 بلاد في سرعة الإنترنت"

Post a Comment

Follow by Email

زوار الموقع

    Blog Archive