Headlines
Published On:2014/12/02
Posted by Ali Alsayed

هذه الأسباب وراء عدم نمو الشعر؟

هل تعانين من مشكلة عدم نمو شعرك؟ هل حلمت بشعر طويل وجذاب ولكنكِ لم تفلحي في الأمر؟، فهناك العديد من الأسباب وراء هذه المشكلة، لذا إليك سيدتي أهم هذه الأسباب:

  • المبالغة في تعريض الشعر للحرارة :

إذا كنت من الذين لا يستغنون عن تصفيف شعرهم باستخدام أدوات التصفيف الحرارية، فاعلمي أنها أحد مصادر هذه المشكلة، حيث إنها تؤثر بنتائج سريعة وتجعل الشعر يبدو شديد الجاذبية، ولكنها تؤدي إلى تلف الشعر مع كثرة الاستخدام حتى مع استخدام مستحضرات حماية الشعر من الحرارة، لذا امنحي شعرك فترة من الراحة واستغني عن أدوات التصفيف الحرارية قدر الإمكان.

  • نقص الفيتامينات :
نقص الفيتامينات من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الشعر وعدم نموه وتساقطه،  لذلك احرصي على نظام غذائي يحتوي على الفيتامينات والبروتينات اللازمة لتغذية شعرك.

  • الحالة الصحية لجسدك :
تتعلق ظاهرة عدم نمو الشعر بشدة بالحالة الصحية، لذا إذا لاحظت أي أعراض أخرى بجسدك بجانب عدم نمو الشعر، فبادري باستشارة الطبيب لتحديد المشكلة وتلقي العلاج المناسب.


  • أسباب جينية :

قد يرجع بطء معدل نمو شعرك أو عدم نموه في كثير من الأحيان إلى أسباب جينية وهو السبب الأكثر شيوعا، فهناك بعض النساء اللاتي يحملن عوامل وراثية تجعل معدل نمو شعرهن أبطأ من غيرهن، وفي هذه الحالة تجاهلي مراقبة معدل نمو شعرك تماما، واستمتعي بطوله الحالي مع الاستمرار في العناية به.

  • الضغط العصبي أو الحالة المزاجية:

غالبا ما يؤثر الضغط العصبي الشديد على الحالة الصحية للجسم وبالتالي على جميع أعضاء الجسم وبصفة خاصة الشعر، حيث يصبح أكثر عرضة للتساقط والهيشان، لذا يجب عليك الإبتعاد قدر الإمكان عن الضغوطات العصبية، وذلك بتخصيص بعض الوقت لممارسة بعض الرياضة أو قراءة الكتب أو القيام بأي نشاط محبب بالنسبة لك.

  • التقدم في العمر :

من المعروف أن التقدم بالعمر يؤثر على الحالة الصحية لجميع أعضاء الجسد ، حيث تبدأ طبيعة الجسم في التغير إلى حد كبير، وغالبا ما تتغير الحالة الصحية لفروة الرأس أيضا، حيث تصبح أقل قابلية لإفراز الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر، وبالتالي يميل الشعر إلى الجفاف والتساقط، لذلك احرصي دائما على استخدام حمامات الزيت وحمامات الكريم حتى تمنحي شعرك الترطيب الذي يفتقده.

  • ضعف الشعر وتكسره :

كثيرا ما تواجهين ضعف الشعر وتكسره بسبب تعرضه لعوامل التلف المختلفة، وعندئذ تلاحظين توقف شعرك عن النمو، ولكن الحقيقة أن شعرك ينمو بمعدل أقل من الطبيعي مما يجعل نموه غير ملحوظ، لذلك لا تقلقي على الإطلاق، وكل ما عليك خلال هذه الفترة هو منح شعرك مزيدا من العناية والتغذية حتى يعود صحيا ومفعما بالحيوية.

  • الاهتمام بقياس طول الشعر :

كثيرا ما يسبب لك قياس طول شعرك إحباطا شديدا، وذلك لنموه بمعدل أبطأ من اللازم، وقد يؤثر هذا التوتر سلبا على نمو شعرك، لذلك تحلي بقليل من الصبر وتوقفي عن مراقبة شعرك قدر الإمكان، وبالتأكيد ستفاجئين بالنتيجة بعد فترة، حيث ستجدين زيادة كبيرة في طول شعرك.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by Ali Alsayed on 10:18 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Ali Alsayed on 10:18 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "هذه الأسباب وراء عدم نمو الشعر؟"

Post a Comment

Follow by Email

زوار الموقع

    Blog Archive