Headlines
Published On:2015/11/12
Posted by somia zarad

10 أخطاء قاتلة للمدونين

الكل يبحث عن النجاح في مجال عمله لانه مصدر سعادته وكذلك مصدر ربحه، فاليوم سنتكلم عن اخطاء تجعل منك المدون الاسوء وتؤدي لانهيار موقعك وكذلك هروب الزوار وهبوط الترتيب في اليكسا...


انشائك للمدونة الاولى لك قد يبدو لك انه مجرد كبسة زر لا اكثر، وترى انه عليك وضع او رص بعض المواضيع سواء اكانت حصرية او منسوخة، وتنسى ان لك عمل له خطة ودراسة. فاليوم سنتكلم عن 10 اخطاء عليك تجنبها لتكون الاول في عملك.

1. السيو.

السيو هو ارشفة المواضيع وسرعة نشرها على الويب، فاذا كنت تبحث عن اشهار لموقعك بصورة ناجحة وبشكل كبير وان تحقق مكان متميز فعليك بتعلم السيو وكيفية ارشفة المواضيع.



2. الباك لينك.

هو الى اداة للحصول على هو البيج رانك او بمعنى اخر وضع روابط موقعك في مواقع ومنتديات اخرى وذلك سيزيد من ترتيب الموقع بسرعة فائقة، تجعل هذه الاداة المزهلة موقعك يظهر كثيرا في البحث، وهناك طرق كثيرة ومجانية تساعدك في ذلك.

3. استهداف شريحة من القراء.

من الاشياء لبقلتلة والتي تجعل القراء يهربون سريعا ولا يفكرون من العودة لموقعك هو انك لا تضع خطة لاستهداف الزوار.
فمثلا موقعك عن الموضة/الصحة فعليك التركيز على الشريحة سواء من العمر او الجنس فمثلا في الموضة ستركز على الفتيات بعمر 20 الى 35 سنه اما الصحة فالغالبية ستكون من اصحاب العمر 50 الى 60 او اكثر، اما اذا كنت ستكتب في الرياضة حدد اي فئة رياضية تريد متابعين التنس ام كرة القدم فلكل له اتجاهاته الخاصة واعلانات مختلفة عن الاخرى.

4. ضع خطة لعملك.

الخطة هي اساس النجاح فلن تجد عمل ناجح الا بوضعه خطة ناجحة مدروسة، وقد يكون هذا الركن تكملة للخطوة الثالثة، فالخطة يجب ان توضع قبل شروعك في العمل لمعرفتك اي شريحة تستهدف و اي بلد تريد ان يتردد عليك، لا يمكنك ان تسيير عشوائيا او معصوب العينين.
اما اذا كنت قد انشأت موقع بالفعل فعليك ان تتوقف قليلا لتعيد الامور لزمامها فضع فكرة ستناقشها في اغلب مواضيعك واي بلد تريدها لتبدأ اولى خطواتك.

5. التصميم السيئ.

هو احد اول الاسباب التي تهز عرشك وقد تسقط الموقع خلال ايام، التصميم السيى يجعل الزوار يكرهو دخول موقعك، فتخيل انك تعيش في مكان مليئ بالفوضى فبالتأكيد ستشعر بالملل وتريد الرحيل وان كان منزلك، فهذا سيكون شعور الزوار، فيمكنك ان تسأل زوارك عن تصميم موقعك وتأخذ برأيهم وماذا يريدوا ان يكون عليه.

6.  المحتوى السيئ.

الكل يبحث عن المحتوى الحصري الثري لا لمنسوخ او الاجوف، اذ يبحث القارئ عن المكان الذي يستفيد منه لا ما يضيع وقته او ماله.فان كنت من المدونين الذين يقومون بالنسخ والتعديل فلن تجد مردود جييد وتفاعل من زوارك.


7. كتابة ما لا يبحث عنه القراء.

من الممكن انك تكتب مواضيع حصرية ومتميزة ولا تجد زوار والسبب هو انك تكتب مواضيع لا يبحث عنها الزوار، كانك تتكلم مع زملائك في موضوع لا احد يحبه منهم لذا لن تجد من يستمع اليك فهذا هو الحال عندك، فابحث عن ما يريده الزوار.

8. تجاهل الاخطاء.

لكل موقع اخطاء في زحف المواقع او في المواضيع التي يفضلها زوارك او عدم ربط موقعك بروابط خارجية او تقلص عدد الزوار يوميا او تقلص عدد النقرات على الاعلانات وغيرها، فاذا لم تنتبه الى هذه الاخطاء وغفلت عنها فبالتأكيد ستستيقظ يوما ولن تجد احد يتردد عليك.

9. الربح اولى من المحتولا.

الكثير من اصحاب المدونات خاصة من المواقع على الاستضافات المجانية يسعى وراء ربح المال عن اثراء المحتوى يريد الربح دون ان يقدم خدمة للزائر لذا تجد الكثير من شركات الاعلانات ترفض المواقع الموجودة على الاستضافات المجانية.

10. التسويق والدعاية.

لا تهمل امر الدعاية والتسويق لانه بالتأكيد لا احد يعرفك عند ابتدائك لذا عليك تقديم نفسك اليهم بالصورة الصحيحة وذلك من خلال مواقع التواصل والمنتديات وغيرها.

11. ما هو الخطأ الحادي عشر من وجهة نظرك؟

رأينا انك عضو بل احد مؤسسي هذا الموقع لذا يجب علينا اتاحة مجال لك لتعبر عن رأيك في كل موضوع ينشر، نثق في خبراتكم وبانتظار المشاركات القيمة. 

كتبت: سامية

About the Author

Posted by somia zarad on 11:36 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By somia zarad on 11:36 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "10 أخطاء قاتلة للمدونين"

Post a Comment

Follow by Email

زوار الموقع

    Blog Archive