Headlines
Published On:2015/12/29
Posted by somia zarad

أبرز 10 شائعات على الإنترنت لعام 2015

لعل الانترنت هذه الايام اصبح المحرك الرئيسي لمعظم التحركات والاراء حتى السياسية، ولكن هذه المرة سنعرض اكثر الشائعات الغريبة و على الرغم من انها لم تحدث الا ان البعض صدقها وهذه قائمة بأبرز 10 شائعات اثيرت على الشبكات العنكبوتية في عام 2015:


10- هبوط ملاك في لندن

اشاع بعض رواد الانترنت خبر هبوط ملاك في لندن وما جعل البعض يصدق هذه الشائعة ان مثيريها تداولوا صورا لعجوز برداء أبيض وجناحين، ملقاة على الأرض، البعض ادعى أن هذا "ملاك" هبط من السماء على الأرض، والبعض اعتبر الحدث خارقا للطبيعة.
هناك أيضا من انتظروا ظهوره بجانب منازلهم ولكن أمنيتهم لن تتحقق، لأن هذا الملاك عبارة عن"هلام السيليكا" ألياف زجاجية وفولاذ مقاوم للصدأ. فعل ذلك فنانان مشهوران في الصين، هما "صن يوان و بنج يو" حيث نحتا جسد عجوز يظهر بجناحين، مستخدمين في ذلك فولاذا مع مواد أخرى مثل مواد من جثامين الموتى ودهون من الانسان والحيوان ماجعله يحاكي الجسد البشري.

9- اخلاء حجر اسماعيل لعامل نظافة في الحرم المكي

تداول نشطاء على الانترنت خبر اخلاء حجر اسماعيل كمكافأة لعامل نظافة في الحرم المكي حين رفض مبلغ مالي، وهو الامر الذي نفته صحيفة عكاظ السعودية حسب ما نشرته عن قائد القوات الخاصة لامن المسجد الحرام اللواء يحيى الزهراني وان القوة لا تخلي الحجر مطلقا لاحد ليصلي فيه، وان هذه الصورة تعود لاحد العمال المختصين باخلاء ونظافة الحجر قبل الصلوات فاستغل تواجده بداخل الحجر فصلى ركعتين وانصرف.


8- جواز السفر المشوه

احدى الشائعات التي تشير الى معاناة اب صيني يجد صعوبة في العودة بلده بعدما قام ابنه الصغير بتشويه جواز سفره فلم يستطع مغادرة الاراضي الكورية الجنوبية.

7-  اعدام الهاكر الجزائرى حمزة دلاج

يعتبر حمزة بن لاج احد اخطر واهم الهاكرز ليس العرب فحسب بل العالم فقد وضع في قائمة اخطر 10 اشخاص في العالم ووضع على قائمة المطلوبيين، فقد القت السلطات التايلاندية وسلمته الى السلطات الامريكية ما فتح الباب امام الشائعات حول خبر اعدام حمزة على يد السلطات الامريكية وهو الامر الذي نفته السفيرة الامريكية (جون بولاشيك)في الجزائر موضحة ان التهم الموجهة لحمزة لا تصل عقوبتها الى الاعدام، وما جعل حمزة من اخطر الهاكرز انه قام بالسطو على اكثر من 217 بنك حول العالم وسرقة ارصدة تصل الى 4 مليار دولار امريكي، كما قام بقرصنة اكثر من 8000 موقع فرنسي ما تسبب في غلق هذه المواقع، وكثير من المؤسسات الاوروبية والاسرائيلية، ويذكر ان حمزة قام بتحويل مبالغ كثيرة من التي قام بسحبها من البنوك الى الدول الفقيرة وفلسطين.

6- لعبة شارلي

اجتاحت لعبة شارلي المواقع الاجتماعية بل ووسائل الاعلام المسموعة والمرئية، هذه اللعبة التي سرها في تحريك القلم عندما ينطق اللاعبون اسم شارلي ويسئلونه عن ما اذا كان موجود ام لا، ولكن ما هي قصة شائعة شارلي؟ وهل شارلي لعبة حقيقية فعلا ام مجرد خدعة؟ 
لعبة شارلي  هي احد الالعاب التي يحضر فيها شبح ويجيب على اسئلة يقوم اللاعبون بسؤالها له سعيا في اجابة عن اشياء في المستقبل او المجهول، وهذه اللعبة تبدأ بتقسيم ورقة اربع اجزاء/ ارباع مكتوب في كل ربع بالتبادل Yes, Noو يوضع قلمين على بعضهما بشكل متعامد ويكون القلم العلوي متزن وبعد ذلك يسأل الشخص الشبح شارلي عن اي شئ يريد معرفته فيتحرك القلم على اساس ان الشبح شارلي هو الذي حرك القلم ليجيب عن تساؤلات اللاعبين، ولكن كشف هذه الخدعة هي ان يقوم احدهم بالنفخ ليتحرك القلك ليشير على احد الاجوبة حسبما يريد الشخص.


5- قطع اقدم شجرة في العالم

نشر احد المواقع الالكترونية احد الصور التي يظهر فيها عمال بقطع احد الشجرات العملاقة في البيرو واشار الموقع ان هذ الشجرة اقدم شجرة في العالم ولكن لم تكن هذه الشجرة هي الاقدم بين الاشجار وانما حاول الموقع كسب الشهرة واكتساب زوار بنشر هذه الخدعة.


4- اطفال ذات قزحية سوداء

القزحية وهي الجزء الملون في العين والمحيط بالبؤبؤ وقد اثار البعض خبر ان هناك اطفال كل اعينهم سوداء حتى القزحية فهي سوداء ايضا وان هؤلاء الاطفال يعيشون في الغابات الامريكية، ولكن هذه الشائعات مماثلة لاحدى الشائعات التي ظهرت في بداية التسعينيات من القرن الماضي ولكن هذه الاشائعة لم تثبت ولم يتم تأكيدها حتى الان.


3- حمل الملك سلمان لنعش ضحايا رافعة الحرم على اكتافه

ظهرت هذه الشائعة بعد سقوط رافعة الحرم وهو الخبر الذي تناولته كافة القنوات والمواقع الالكترونية والتي ادت الى مقتل اكثر من 108 شخص ذات جنسيات مختلفة واصابة اكثر من 138 مصاب بسبب تعرض الرافعة لرياح قوية ما ادى اى سقوطها، ولكن هذه الصورة تعود الى مراسم تشييع اخيه الامير سلطان بن عبد العزيز.


2- سرطان البحر العملاق

ظهرت احدى الصور التي يظهر فيها احدى الجزر التي ظهر فيها اكبر سرطان في العالم ولكن ما كانت كشف بعض المتخصصون في مجال التقنية عن كذب الخب وان هذه الصورة تم التعديل عليها بواسطة برنامج الفوتوشب وهو احد البرامج المستخدمة في تعديل الصور.


1- نهاية العالم وقيام الساعة

نشر مؤخرا خبر عن قيام الساعة ونهاية العالم وذلك يوم 7 اكتوبر لعام 2015 وهذا بعد تصريحات من "كريس ماكان" زعيم زمالة eBible الدينية الأمريكية، وقال إن اليوم 7 أكتوبر سيتم قذف كوكب الأرض وتدميره بكرات نارية عملاقة، وهذه الشائعات قلبت العالم رأسا على عقب وجعل موقع صحيفة telegraph البريطانية وغيرها بوضع عد تنازلى عن الساعات المتبقية لسكان العالم إذا صدقت الشائعات، ولكن لم تكن هذه هى الشائعة الأولى من هذا النوع فعلى مدار السنوات الماضية ظهر عدد كبير من التوقعات بمواعيد نهاية العالم، وتم تحديد أشهر وأيام وأعوام بعينها، بعضها كان لأسباب دينية وأخرى لأسباب علمية وتوقعات بهبوط كويكبات أو شىء مشابه، ولكن مرت السنوات والأشهر والأسابيع ولم يحدث شىء سوى ذعر الناس حول العالم. 


كتبت: سامية

About the Author

Posted by somia zarad on 11:44 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By somia zarad on 11:44 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "أبرز 10 شائعات على الإنترنت لعام 2015"

Post a Comment

Follow by Email

زوار الموقع