Headlines
Published On:2016/04/16
Posted by somia zarad

5 طرق لجلب زوار حقيقيين


كثيرا ما يبحث المدونون عن طرق وحلول فعالة لجلب المزيد من الزوار الشرعيين للمدونة وهذه تعتبر احد العقبات الأربعة من وجهة نظري عند غالبية المدونين وهم (اسم الموقع/مجال الموقع/الحصول على مقالات حصرية/جلب زوار حقيقيين).

فبعد ان يتم تجهيز الموقع والبدأ في كتابة المقالات وان كانت حصرية قد يعاني البعض من عدم وجود زوار بشكل طبيعي او مرضي بالنسبة للمحتوى، وربما يكون السبب بعض الاخطاء كما كتبت سابقا عن 10 أخطاء قاتلة للمدونين وهم اهم الاسباب في فشل او عدم نجاح الكثير من المواقع.

والان جاءت الخطوة الاهم وجني الزوار ولكن كيف؟ فاليوم سأعطيك بعض الطرق الفعالة والغير مخالفة واليك هذه الطرق:

1. المنتديات

المنتديات احد اكبر واهم طرق كسب الزوار بشكل طبيعي ومتدفق يوميا، حيث يسمح الكثير من المنتديات لك بالتدوين او حتى وضع الردود في مواضيعها ووضع رابط موقعك فيها بشرط ان يكون احترافيا.
وحاول ان تجيب على جميع التساؤلات ومتابعة ردود الاخرين والتعليقات.

2. الفيس بوك

لا اشك ان الفيس بوك يحتل مرتبة مهمة في العالم لذا يمكنك استغلال ذلك بانشاء صفحة خاصة بموقعك على الفيس بوك، فتستطيع ان تنشر مقالاتك في صفحتك وكذلك صفحات او مجموعات اخرى تتكلم عن نفس موضوعك وبهذا تكون حصلت على زوار لموقعك وايضا معجبين لصفحتك على الفيس.

3. اليوتيوب

اصبح الان منافس قوي لاهم محركات البحث خاصة لدى الشباب، فيمكنك انشاء قناة على اليوتيوب باسم موقعك ووضع فيدوهات خاصة بك عليها وتضع تحتها رابط موقعك، ولا بأس من ان تصنع شرح اخر مكتوب على موقعك لتربطه بالفيديو الخاص بك.

4. مواقع الاجابات

بعد ان اغلق جوجل منصته (اجابات جوجل) بدأ الكثير يبحث عن احد البدائل وبالفعل يمكنك القيام بذلك ايضا وهو امر بسيط فقط قم بالبحث خلال محرك البحث عن مواقع الاجابات واشهرهم على الاطلاق (Yahoo Answer) او (اجابات ياهو) قم بعمل حساب على الياهو وابدأ في الرد على اسئلة الاخرين وادرج روابط مقالاتك فيها، ولكن تذكر ان هذا الموقع لا يدعم سوى الانجليزية لذا هو خاص بمواقع المحتوى الانجليزي.

5. تبادل الزيارات 

بالفعل هو هام للغاية خاصة للمواقع الصغيرة والتي لا تملك الكثير من المال لانفاقه على الاعلانات ك(جوجل ادورد) لذا يلجأ الكثير الى التبادل الاعلاني مع مدونات اخرى بشرط ان يكون لها نفس مجال كتاباتك حتى تحصل على زوار مهتمين بمواضيعك.

والان بعد ان شرحت لك الطرق 5 لجلب الزوار يبقى شئ واحد عليك تذكره وهو مدى اهمية مواقع التواصل الاجتماعي حيث يبحث خلاله الكثير من الاشخاص وبخاصة الفيديوهات.

كتبت: سامية

About the Author

Posted by somia zarad on 2:10 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By somia zarad on 2:10 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "5 طرق لجلب زوار حقيقيين"

Post a Comment

Follow by Email

زوار الموقع