Headlines
Published On:2016/05/28
Posted by somia zarad

كيف تشكل كوكب الأرض


بسم الله الرحمن الرحيم "قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ" صدق الله العظيم، هكذا يأمرنا المولى في اياته بأن نبحث عن كيفية خلقه سبحانه للأرض وما عليها؛ لذا توجب علينا نحن البشر ان نسعى ونسترعي الانتباه في كيفية نشأة كوكبنا الأزرق-كوكب الأرض- وهذا ما سنوضحه لكم اليوم.

نشأه الأرض 

بما ان الارض هي كوكبنا الذي نعيش عليه وواحدة من المجموعه الشمسية التي تضم نجم الشمس وتسع كواكب وهي على الترتيب: عطارد-الزهرة-الأرض-المريخ-المشترى-زحل-أورانس-نبتون-بلوتو، وبما أن الارض هي الكوكب الوحيد الذي به كائنات حية حتى يومنا هذا لذا كان علينا التدقيق في معرفة كيفية تكون الأرض ووصولها الى الشكل الذي نحن عليه يومنا هذا.

ويضع العلماء الاحتمال الاكبر في تكوين الارض هو نظرية (Big Bang ) وهي الإنفجارالكبير أو الأعظم حيث تقول النظرية أنَّ هناك انفجاراً عظيماً حدث في الفضاء ، وقام بقذف كتلة كبيرة وكثيفة من المواد ذات حرارة عالية جداً جداً، ونتيجة التفاعلات التي حدثت للمواد المقذوفة التي نتجت عن الإنفجار العظيم تشكَّلت الكواكب و المجرّات والشموس لاحقاً على مدار السنين،عندما قذف الإنفجار بالمواد عالية الحرارة تشكًّل منها غيمة كبيرة وهائلة وبدأت بالدوران ،وأثناء دورانها زادت كثافة هذه المواد وشكلَّت النجوم ،و النجوم بدورها تجمَّت وشكَّلت المجرات، وطبعاً كوكب الأرض نتج عن هذا الإنفجار والتفاعلات التي حدثت قبل ما يقارِب أربعة مليارات عام، ولكن لم يحدث هذا الانفجار بالصدفة وإنما هي إرادة الله عز وجل فلولا حكمته لما تشكًّل هذا الكون بهذه الطريقة المتينة والرائعة ، ولما تكوَّن كوكب الأرض بهذا الشكل ليستطيع أن يعيش عليه الإنسان.

وروى مسلم وأحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي فقال: خلق الله عز وجل التربة يوم السبت، وخلق فيها الجبال يوم الأحد، وخلق الشجر يوم الاثنين، وخلق المكروه يوم الثلاثاء، وخلق النور يوم الأربعاء، وبث فيها الدواب يوم الخميس، وخلق آدم عليه السلام بعد العصر من يوم الجمعة في آخر الخلق في آخر ساعة من ساعة الجمعة فيما بين العصر إلى الليل. 

وبعد هذا التحليل للنظرية التي قدمت اوفى شرح او تصور للنشأة مازال العلماء يبحثون في ثنايا الارض والكون عن ادلة تثبت لهم صحة هذا النظرية او كونها خاطئة؛ لذا لا يمكنك التسليم بهذه النظرية لانه لا يوجد شاهد واحد يثبت حدوثها..والله أعلم.

كتبت: سامية

About the Author

Posted by somia zarad on 2:50 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By somia zarad on 2:50 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "كيف تشكل كوكب الأرض"

Post a Comment

Follow by Email

زوار الموقع