Headlines
Published On:2016/06/11
Posted by Ali Alsayed

الجنس قبل الزواج


الجنس ما قبل الزواج هو واحد من اكثر الموضوعات التي تشغل عقول الشباب والفتيات في وطننا العربي وكذلك الغربي وغالبا في كل مكان على كوكبنا ولكن هل أنت من المؤيدين لفكرة ممارسة الجنس قبل الزواج أم معارض؟

يقول الله تعالى " وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ " ،وكذلك في الانجيل يقول الكتاب المقدس عن من يمارس الجنس خارج الزواج بأنه "... كَثَوْرٍ يَذْهَبُ إِلَى الذَّبْحِ، أَوْ كَالْغَبِيِّ إِلَى قَيْدِ الْقِصَاصِ، حَتَّى يَشُقَّ سَهْمٌ كَبِدَهُ. كَطَيْرٍ يُسْرِعُ إِلَى الْفَخِّ وَلاَ يَدْرِي أَنَّهُ لِنَفْسِهِ" (أمثال 7: 22, 23).

ولكن الامر هنا يتعلق بالشاب اكثر من الفتاة وهذا لرغبته في الجنس اكثر ولكن هل يمكن للفتاة موافته على هذه العلاقة خارج نطاق الزواج؟ ولماذا عليها القبول او الرفض؟ ،كل هذا سنناقشه في هذا الموضوع.

ولكن في البداية سنوضح ما فوائد الجنس قبل الزواج:

لعل الفوائد تنحصر في نقطة واحدة فقط وهي:- 

اشباع الرغبة الجنسية لكلا الطرفين وبخاصة الشاب.

ولعل اضرارها يمكننا تلخيصها في النقاط الاتية:

1. "الذين يمارسون الجنس معا قبل الزواج لديهم إحتمال حدوث الطلاق بينهم أعلى بنسبة 50٪ من الذين يدخرون الجنس للزواج". وقد كشف الباحثون في (جامعة كاليفورنيا) أن الذين يمارسون الجنس معا قبل الزواج لا يعانون فقط من احتمالات أعلى للطلاق، لكن هناك احتمالا أكثر أن يتورطوا في الزنا بعد زواجهم.

2. الذين يمتنعون عن الاتصال الجنسي قبل الزواج يبلغون أعلى مستويات الإشباع الجنسي في الزواج. ففي الواقع، الذين يذكرون أنهم قد وصلوا إلى أعلى مستويات الإشباع الجنسي في حياتهم لم يتورطوا في علاقات متعددة مع الجنس الآخر بحثا عن الشريك المناسب، فالبحث الذي أجري بواسطة مجموعة "بثيسدا" البحثية المذكور في "الواشنطن بوست" عام 1994؛ قد خلص إلى هذه النتيجة: "إن الأشخاص الذين يؤمنون بقوة أن الجنس خارج إطار الزواج خاطئ هم أكثر إشباعا في حياتهم الجنسية بنسبة 31٪ من هؤلاء الذين يمارسوا الجنس قبل الزواج".

3. وفي المقابل ذكرت جامعة "ساوث كارولينا" في بحث لها أن الذين يمتنعون عن الاتصال الجنسي قبل الزواج لديهم أعلى معدلات للوفاء الزوجي.

4. "دائما يعتبر التورط في علاقة جنسية بدون زواج دليل على انهيار هذه العلاقة"، فقد صرح الطبيبان "ليس وليسلي باوت" بهذا البيان بعد التقابل في الجامعات مع الآلاف من غير المتزوجين.

5. "الأمراض التي تنقل جنسيا بما فيها الإيدز يبقي الشخص (حاملا للمرض) دون أن تظهرعليه الأعراض لمدة عشر سنوات أو ما يزيد، لكنها تنتقل إلى الآخرين أثناء ذلك الوقت".
كما أن الانتشار المتفشي للأمراض التي تنتقل جنسيا يكذب بشكل قاطع أولئك الذين يحاولون الادعاء بأن الاتصال الجنسي هو مجرد نشاط ترفيهي غير مؤذ؛ يمكن ممارسته بحرية مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

وبهذا نخلص ان العلاقة الجنسية قبل الزواج مصيرها الفشل والدمار خاصة للفتاة اكثر من الشاب.

About the Author

Posted by Ali Alsayed on 12:25 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Ali Alsayed on 12:25 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "الجنس قبل الزواج"

Post a Comment

Follow by Email

زوار الموقع