Headlines
Published On:2016/06/08
Posted by somia zarad

الكهرباء بالمجان في تشيلي؟


يعاني الشعب في جمهورية تشيلي من فائض من الانتاج الكهربي والذي جعل من الدولة والقائمين على شبكات الكهرباء في تشيلي يقومون بتوزيع الطاقة الكهربائية على سكان تشيلي بالمجان ودون أي مقابل، ونشرت وكالة "بلومبيرج"، مؤخرا، مقالا تطرقت فيه إلى هذه "المعجزة الاقتصادية"، وقالت الصحيفة المتخصصة في الشؤون الاقتصادية والمالية إن أسعار الكهرباء في تشيلي في الفترة الأخيرة بلغت مستوى الصفر، حيث وزعت الكهرباء مجانا للمستهلكين لفترة 113 يوما.

تشيلي التي عرفت بالنمو الاقتصادي الكبير والذي انعكس على انتاج الكهرباء عن طريق الخلايا الشمسية والتي تقع في غربي أمريكا الجنوبية، والتي جعلت من انتاجها للطاقة الشمسية يصل لحدود الفائض؛ وذلك نتيجة تراجع النمو الاقتصادي في تشيلي، التي تعد أغنى دولة في أمريكا اللاتينية، أدى إلى إحداث فجوة بين العرض والطلب في قطاع الطاقة، ما انعكس سلبا على شركات الطاقة الشمسية. 

وعلى الرغم من ان هذا الخبر اسعد الكثير من المواطنين وخاصة المستفيدين من هذا العرض، الا انه كان مصدرا للغضب لاصحاب اللشركات المالكة لمحطات توليد الكهرباء، والتي تكافح للحصول على عائدات ولإيجاد تمويل لإجراء عمليات الصيانة والتجديد لهذه المحطات.

وكان الازدهار الصناعي في تشيلي خلق حاجة كبيرة للطاقة، ما دفع قطاع الأعمال الخاص للاستثمار في صناعة الطاقة الشمسية وبناء 29 محطة شمسية، إلى جانب وضع خطة لتشييد 15 محطة أخرى.

كتبت: سامية

About the Author

Posted by somia zarad on 1:46 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By somia zarad on 1:46 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "الكهرباء بالمجان في تشيلي؟"

Post a Comment

Follow by Email

زوار الموقع